ما هو موقع دور
محرك بحث متخصص في المواضيع و الالعاب و البرامج و الصور و الفيديوهات و الصوتيات و الافلام و الاغاني

دور - quotفرح quot تنهي معاناة 14 عاماً من معاناة الحرمان من الإنجاب




"فرح" تنهي معاناة 14 عاماً من معاناة الحرمان من الإنجاب
حدث في مركز جنين للإخصاب والكشف الوراثي


يعد مركز جنين للإخصاب والكشف الوراثي بمستشفى ابن النفيس في مملكة البحرين من المراكز الرائدة في مجالات تشخيص وعلاج العقم في منطقة الخليج العربي. ولا أدل على ذلك من شهادات النجاح التي يدلي بها العديد ممن تعاملوا معه وتلقوا العلاج فيه وحصلوا على نتائج مشجعة جداً. ومن هؤلاء المهندس السوري صفوان سعيد وحرمه، المقيمان في الرياض بالمملكة العربية السعودية، اللذان عانيا مدة طويلة من الحرمان من الإنجاب. وبعد تجربة ناجحة لتلقي العلاج في المركز، رزقهما الله بطفلة جميلة أسمياها "فرح". وفي هذا اللقاء الخاص مع مجلة تحدث المهندس صفوان سعيد عن رحلة معاناته التي استمرت 14 عاماً وانتهت ب"فرح" تم فيها المرور بالعديد من المراكز في السعودية والأردن وسوريا ولكن دون نتيجة تذكر. وقال المهندس صفوان؛ كنا حريصين على أن يكون لنا مولوداً لأن ذلك سنة الحياة وكل زوجين يحلمان بذلك، كما أن الأهل يحرصون عليه أيضاً. ونتيجة لهذا وبالضغوط النفسية والاجتماعية من الأهل والأقارب والأصدقاء والمعارف في كل مناسبة عائلية واجتماعية، كان لابد لنا من البحث عن علاج.
وقد تعرفنا على مركز جنين نتيجة لتوصية من أحد الأصدقاء بأن هذا المركز لم يقم أساساً للغرض التجاري فحسب وإنما لشعور القائمين عليه بقسوة المعاناة التي يمر بها كل إنسان محروم من الأولاد ورغبتهم في التخفيف بل وإزالة تلك المعاناة عنه إن أمكن. وقد تم التعالج فيه باستخدام تقنية أطفال الأنابيب من خلال عملية التلقيح المجهري. وبالتحديد وجدنا من كل من الدكتور حمزة علي اسكندراني، مدير عام المركز، وهو سعودي الجنسية، والدكتور أحمد بركات، المشرف على العملية، كل عناية واهتمام وشعور إنساني ومتابعة طبية دقيقة حتى بعد الولادة شعرنا بأن ما يتم في هذا المركز هو عمل إنساني أكثر من كونه عملاً تجارياً. والحقيقة أن تحقيق مثل هذه المعادلة الصعبة، أي الموازنة بين ما هو تجاري وإنساني، يعد أمراً نادراً في هذه الأيام ولكنه لو تحقق فإن ذلك يدل على مصداقية من يفعلون ذلك وبالتالي يولد الاطمئنان في النفوس للتعامل معهم. وأود أن أنوه في هذا المجال بأن العملية في حد ذاتها ذات شقين. أولهما رباني وثانيهما إنساني. فنحن شعرنا من اللحظة الأولى بعد العملية أن العمل الإنساني الذي تم عن طريق الدكتور أحمد بركات والدكتور حمزة علي اسكندراني والدكتور أحمد بركات تم بعناية فائقة وبمهنية عالية توجها الله سبحانه وتعالى بالنجاح، فنشكره سبحانه وتعالى على نعمته، ثم نشكر الدكتورين وكل العاملين معهما في المركز. وهناك نقطة مهمة أود أن أشير إليها وهي أننا كنا قد شعرنا بالإحباط الشديد عند ترددننا على المراكز الطبية التي تعالج أمثال حالتنا قبل تعرفنا على مركز جنين، حيث لاحظنا فيها ميلها الشديد للاستغلال المادي والنظر للجيوب فقط أكثر من اهتمامها بالنظر في التعامل الإنساني والعلمي الطبي مع الحالة.
فالنقطة المضيئة في مركز جنين هي الحس الإنساني، حيث لا يشعرك المركز عند دخولك إليه وتعاملك معه بأنك مريض وعليك الدفع لكي تتخلص من مرضك، فهناك تفهّم لمشاكلك الإنسانية والمادية والمعنوية مما دفعنا بقوة للتعامل مع هذه المركز. ونحن حالياً فرحين جداً ونشعر بأن الدنيا لا تسعنا بوجود ابنتنا (فرح) بيننا، وهو أمر لم يكن ليتحقق لولا كرم الله عز وجل علينا ثم توفقنا في التعامل مع مركز جنين.